رشيد الزحاف
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه قائد القيادة المركزية الأمريكية براد كوبر في القاهرة، على أولوية وقف إطلاق النار في غزة واحتواء التصعيد الإقليمي، محذراً من تداعيات استمرار التوتر على أمن الشرق الأوسط.
اللقاء، الذي حضره وزير الدفاع عبد المجيد صقر، تطرق كذلك إلى مناورات “النجم الساطع 2025” الجارية بمصر بمشاركة 44 دولة، باعتبارها ركيزة للتعاون العسكري بين القاهرة وواشنطن.
وشدد السيسي على أهمية الجهود المشتركة لمصر والولايات المتحدة وقطر للوصول إلى هدنة فورية، الإفراج عن الأسرى، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية.
زيارة كوبر للقاهرة جاءت عقب محطات في إسرائيل ولبنان، في وقت يناقش البيت الأبيض مقترحاً جديداً لوقف الحرب في غزة.




إرسال تعليق