توشيح رفيع في مراكش: الإنتربول يكرّم السيد عبد اللطيف حموشي اعترافًا بدور المغرب الريادي تحت القيادة الملكية الحكيمة

  • بتاريخ : نوفمبر 27, 2025 - 8:15 م
  • الزيارات : 12
  • بواسطة     المندوب الصحفي الحاج محمد بندامية   بفرنسا

     

    توشيح رفيع في مراكش: الإنتربول يكرّم السيد عبد اللطيف حموشي اعترافًا بدور المغرب الريادي تحت القيادة الملكية الحكيمة

    وشّحت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول”، السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني وللمراقبة التراب الوطني، بــ وسام الإنتربول من الدرجة العليا، وهو أرفع وسام تمنحه المنظمة لكبار الشخصيات الدولية تقديراً لإسهاماتهم الكبرى في تعزيز الأمن العالمي.

    وجاء هذا التتويج الدولي المرموق ثمرة للرؤية المتبصّرة والقيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، التي جعلت من المغرب شريكاً موثوقاً وريادياً في تعزيز الأمن والسلم ومكافحة الجريمة عبر الحدود. فالتوجيهات الملكية الاستراتيجية كان لها كبير الأثر في ترسيخ موقع المملكة داخل المنظومة الأمنية الدولية وتقوية حضورها ضمن آليات التعاون الشرطي العالمي.

    وأكدت منظمة الإنتربول أن منح هذا الوسام الاستثنائي هو اعتراف بالجهود النوعية التي يبذلها السيد حموشي في تعزيز الأمن والاستقرار إقليمياً ودولياً، وفي ترسيخ قيم الشراكة والتضامن بين الدول العربية ومنظمة الإنتربول. كما أبرزت أن هذا التكريم يجسد تقديرها العميق لالتزامه المستمر بدعم التعاون الدولي في مجال إنفاذ القانون، وإسهامه الفعّال في بناء عالم أكثر أمناً وعدلاً.

    وأضافت المنظمة أن هذا الوسام يكرّس الدور القيادي والمتميز للسيد حموشي في تعزيز التعاون الأمني العربي والدولي، وفي دعم الجهود المشتركة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، في انسجام تام مع الاستراتيجية الأمنية الوطنية التي يشرف عليها جلالة الملك.

    وجرت مراسم التوشيح خلال الجلسة الختامية لأشغال الجمعية العامة للإنتربول المنعقدة بمدينة مراكش، بحضور رئيس المنظمة وأمينها العام وأعضاء اللجنة التنفيذية، إلى جانب مندوبي الدول الأعضاء ورؤساء منظمات دولية وإقليمية.