بقلم/جيهان عيار
في إطار تفعيل استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل الرامية إلى جعل مؤسسات الشباب فضاءات للتأطير والمواكبة والتنمية المجتمعية، نظم مركز خدمة الشباب السعادة صباح يوم الأحد 5 أكتوبر لقاءً تواصلياً ناجحاً، أشرفت على تنظيمه الدكتورة سناء البودالي مديرة المركز، بمشاركة مجموعة من رؤساء الجمعيات والأندية وهيئات الشباب المستفيدة من العرض الوطني لتنشيط مؤسسات الشباب برسم الموسم التربوي 2025-2026.
اللقاء، الذي حمل محور “العرض التنشيطي وخدمات قطاع الشباب”، شكل مناسبة لفتح نقاش مفتوح مع الفاعلين الشبابيين حول انتظاراتهم ومتطلباتهم، في أجواء سادها التفاعل الإيجابي والانخراط الفعلي في مقاربة تشاركية تروم النهوض بأوضاع الشباب وتطوير خدمات المؤسسات.
ويأتي هذا اللقاء في سياق الدينامية الوطنية التي تشهدها مؤسسات الشباب، تنزيلاً لتوجهات الوزارة في تبسيط المساطر الإدارية ودعم الجمعيات والأندية الشبابية عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بجمعيات مؤسسات الشباب، بما يسهم في تعزيز الحكامة والشفافية في تدبير الشأن الشبابي.
وقد أجمع الحاضرون على أهمية هذه المبادرات التواصلية التي تعزز الثقة بين الإدارة والمجتمع المدني، وتفتح آفاقاً جديدة للتكوين والإبداع والمواطنة الفاعلة داخل فضاءات الشباب.








إرسال تعليق