مبادرة إنسانية ترسم البسمة على وجوه أطفال مرضى السرطان بسيدي بليوط

  • بتاريخ : مارس 16, 2026 - 6:40 م
  • الزيارات : 19
  • فتيحة -شهاب.
    في أجواء رمضانية مفعمة بروح التضامن والتآزر، نظّمت جمعية الطموح لمساندة مرضى السرطان، بتنسيق مع مقاطعة سيدي بليوط، صباح يوم الأحد 15 مارس 2026، صبيحة ترفيهية متميزة لفائدة أبناء وأطفال مرضى السرطان، احتفاءً بليلة القدر واستقبالاً لعيد الفطر المبارك.

     

    المبادرة الإنسانية جمعت بين الترفيه والدعم الاجتماعي، حيث استفاد الأطفال من فقرات تنشيطية أدخلت البهجة إلى قلوبهم، إلى جانب توزيع كسوة العيد في التفاتة تضامنية تروم التخفيف من الأعباء النفسية والاجتماعية التي تواجه أسرهم. كما تميز البرنامج بتنظيم حفل حناء احتفالي أضفى طابعاً روحانياً وتراثياً على المناسبة، في مشهد امتزجت فيه القيم الدينية بأسمى معاني التكافل الإنساني.

    وتندرج هذه المبادرة ضمن الجهود المدنية الرامية إلى تعزيز المواكبة النفسية والمعنوية للأطفال في وضعيات صحية صعبة، وترسيخ ثقافة التضامن داخل النسيج المجتمعي، خاصة في المناسبات الدينية التي تشكل فرصة لنشر الفرح وتقوية الروابط الإنسانية.
    وقد خلف النشاط استحساناً واسعاً لدى أسر المستفيدين، لما حمله من رسائل أمل ودعم،

    مؤكدين أهمية مثل هذه المبادرات في التخفيف من وطأة المرض وبعث الطاقة الإيجابية في نفوس الأطفال.