سقوط شحنة كبيرة من “الشيرا” بعد مطاردة على الطريق السيار

  • بتاريخ : يونيو 13, 2026 - 5:47 ص
  • الزيارات : 8
  • بوغليم -محمد
    أحبطت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادتين الجهويتين بالجديدة وآسفي، في الساعات الأولى من صباح السبت، عملية تهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا، إثر تدخل أمني محكم انتهى بتوقيف شاحنة مشبوهة وحجز حمولتها من المخدرات بعد مطاردة امتدت عبر الطريق السيار.
    وبحسب معطيات حصلت عليها الجريدة، فإن العملية انطلقت بعدما رصدت دورية للدرك الملكي شاحنة أثارت الشكوك أثناء تنقلها، قبل أن يعمد سائقها إلى الفرار في اتجاه الدار البيضاء عبر الطريق السيار A1، متجاهلاً أوامر التوقف الصادرة عن العناصر الأمنية.
    وأمام إصرار السائق على عدم الامتثال، خاصة عند مستوى محطة الأداء بسيدي إسماعيل، جرى تفعيل تنسيق ميداني عاجل بين مختلف الوحدات الدركية المعنية، ما مكن من تتبع مسار المركبة وتطويق تحركاتها بشكل دقيق، قبل محاصرتها وإيقافها بدوار الشعيبات التابع لجماعة الشعيبات بإقليم الجديدة.
    وأسفرت عملية التفتيش المنجزة على متن الشاحنة عن حجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا، كانت معدة للنقل في ظروف توحي بارتباطها بشبكات تنشط في الاتجار بالمخدرات، فيما تم اقتياد السائق إلى مقر المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة لتعميق البحث معه.
    ووضعت النيابة العامة المختصة الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال إجراءات البحث الرامية إلى تحديد الامتدادات المحتملة لهذه العملية، والكشف عن هوية باقي المتورطين المفترضين، سواء على مستوى التموين أو النقل أو التوزيع.
    وتعكس هذه العملية، بحسب مصادر متطابقة، مستوى التنسيق العملياتي بين مختلف مصالح الدرك الملكي، والنجاعة المتزايدة للتدخلات الميدانية الرامية إلى تضييق الخناق على شبكات الاتجار بالمخدرات، وتعزيز الأمن بمختلف المحاور الطرقية والاستراتيجية.