انطلاق أشغال مقر جديد للدرك الملكي بالحي الصناعي لتعزيز الأمن ومواكبة الدينامية التنموية

  • بتاريخ : يونيو 23, 2026 - 8:29 م
  • الزيارات : 108
  • بوغليم -محمد

    يشكل انطلاق أشغال بناء مقر جديد للدرك الملكي بدوار الهواورة، بجماعة مولاي عبد الله أمغار قرب العمارات المعروفة بـ“الزرقين”، خطوة مؤسساتية بارزة تروم تعزيز البنية الأمنية بالمنطقة، في سياق التحولات العمرانية والاقتصادية المتسارعة التي يعرفها الحي الصناعي ومحيطه.

    ويأتي هذا المشروع في إطار مواكبة التوسع الذي تشهده المنطقة، من خلال تقوية الحضور الميداني للمصالح الدركية، بما يسمح برفع جاهزية التدخل وتحسين مستوى التغطية الأمنية، والاستجابة السريعة لمتطلبات الساكنة والفاعلين الاقتصاديين.

    ويُنتظر أن يسهم هذا المرفق الأمني الجديد في تقريب الخدمات الأمنية من المواطنين، وتعزيز فعالية التدخلات الميدانية، في ظل تنامي الأنشطة الصناعية والتجارية بالمنطقة، وما يرافقها من حاجيات متزايدة في مجال حفظ الأمن والنظام العام.

    ويُنظر إلى إحداث هذا المقر باعتباره إضافة نوعية للبنيات التحتية الأمنية، من شأنها دعم مناخ الثقة والاستقرار، الذي يعد ركيزة أساسية لأي دينامية استثمارية وتنموية، خاصة في المجالات الصناعية التي تتطلب تأميناً مستمراً وفعّالاً للمجال الترابي.

    ويؤكد هذا المشروع مرة أخرى أن الأمن يظل عنصراً محورياً في معادلة التنمية، ليس فقط كخدمة عمومية، بل كشرط أساسي لجذب الاستثمار وضمان استدامة المشاريع الاقتصادية والاجتماعية.