*الخميسات: التنسيقية ترد على “الفراغ التنظيمي” وتوضح أسباب تأجيل وقفة “الكرامة والوفاء”*

  • الكاتب : سعيد الشرموح
  • بتاريخ : يونيو 27, 2026 - 3:03 م
  • الزيارات : 103
  • *النهضة الدولية: سعيد الشرموح*

    بعد المقال الذي نشرته “النهضة الدولية” حول غياب الجهة الداعية عن الوقفة الاحتجاجية بساحة حي الشهداء بالخميسات، توصلت الجريدة بتوضيح رسمي من المكتب المسير للتنسيقية المحلية الكبرى لقدامى العسكريين والمحاربين وأرامل الشهداء وذوي الحقوق بالخميسات والنواحي. وفي تصريح للناطق الرسمي للتنسيقية، *السيد حفيظ قوبا *، أكد أن ما تم تداوله حول “الفراغ التنظيمي” غير دقيق، وأن الأمر يتعلق بقرار تأجيل مدروس اتخذته التنسيقية. وأوضح السيد قبع أن المكتب المسير أصدر بتاريخ الجمعة 19.06.2026 قراراً يقضي بتأجيل الوقفة الاحتجاجية السلمية، التي كان مقرراً تنظيمها يوم الأربعاء 24.06.2026، وذلك “تغليباً للمصلحة التنظيمية العليا”. وعزا الناطق الرسمي سبب التأجيل إلى تزامن موعد الوقفة مع انعقاد “الجمع العام التأسيسي لجهة الرباط – سلا – القنيطرة والنواحي”، المقرر يوم الأحد 21.06.2026، معتبراً أن إنجاح هذا الاستحقاق التنظيمي يعد “مدخلاً أساسياً لتوحيد الصف وتقوية الترافع عن الملف المطلبي محلياً ووطنياً”. وأشار البيان إلى أن التنسيقية قامت بإشعار مناضليها ومنخرطيها بالقرار عبر القنوات التنظيمية المعتمدة داخلياً قبل الموعد المحدد. وتقدم المكتب المسير باعتذاره “عن أي التباس أو سوء فهم قد نتج عن عدم الإعلان العمومي عن التأجيل في نفس توقيت الإبلاغ الداخلي”، مؤكداً حرصه الدائم على احترام مناضليه والرأي العام. وشدد السيد حفيظ قبع على أن هذا التأجيل “لا يعني بأي شكل من الأشكال التراجع عن المطالب المشروعة”، والتي تظل متمحورة حول الزيادة العادلة في المعاشات بما يواكب الغلاء، وتحسين الخدمات الصحية، وإنصاف أرامل الشهداء والفئات الهشة. وختم الناطق الرسمي تصريحه بالتأكيد على أن التنسيقية ستعلن عن التاريخ الجديد للوقفة الاحتجاجية “في بلاغ رسمي فور انتهاء أشغال الجمع العام التأسيسي للجهة”.