رشيد الزحاف
توج الفيلم التونسي “صوت هند رجب” للمخرجة كوثر بن هنية، بجائزة “الأسد الفضي” في الدورة الـ82 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، ثاني أبرز جوائز المهرجان بعد “الأسد الذهبي”.
الفيلم يستعيد القصة المأساوية للطفلة الفلسطينية هند رجب التي قُتلت في غزة مطلع 2024، بعدما استهدفت إسرائيل السيارة التي كانت تقلها مع عائلتها، في حادثة هزت الرأي العام الدولي.
وأثناء تسلمها الجائزة، أهدت بن هنية التتويج إلى الهلال الأحمر الفلسطيني ومنقذي الأرواح في غزة، مؤكدة أن “السينما قد لا تعيد هند إلى الحياة، لكنها تحفظ صوتها وتخلد معاناة شعب بأكمله”.
وشهد الحفل تفاعلاً واسعاً من الحاضرين الذين وقفوا لتحية المخرجة، فيما ترددت في كلمات عدد من المخرجين المشاركين رسائل دعم صريحة للشعب الفلسطيني ورفض للإبادة المستمرة في القطاع




إرسال تعليق