رأي المواطن /وصال طهير”الادريسي”
احتضنت إحدى المؤسسات التعليمية بجماعة تيط مليل لقاءً تواصليًا لإعطاء الانطلاقة الرسمية للعملية التحسيسية للموسم الدراسي 2025/2026، وذلك برئاسة السيد عزيز بويدية، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمديونة، وبحضور السيد صالح أنور، قائد أمن ممتاز بالمنطقة الإقليمية للأمن بمديونة، إلى جانب قائد فرقة المرور. 
ويأتي هذا اللقاء في إطار اتفاقية الشراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية، الرامية إلى تعزيز قيم المواطنة والمسؤولية لدى المتعلمين.
أشرفت على اللقاء خلية التحسيس بالوسط المدرسي التابعة للمنطقة الأمنية بمديونة، حيث قدّمت عرضًا تفاعليًا لفائدة التلاميذ، تناول مواضيع تتعلق بـالسلامة الطرقية، محاربة العنف، الوقاية من المخدرات، الاستعمال الآمن للأنترنيت، والانحرافات السلوكية. 
وتندرج هذه المبادرة ضمن البرنامج السنوي للتحسيس في الوسط المدرسي، الذي يهدف إلى ترسيخ ثقافة الوقاية والانضباط وتعزيز جسور التواصل بين المؤسسة التعليمية ومحيطها الأمني.
وقد لاقت الأنشطة استحسانًا كبيرًا من الأطر التربوية والتلاميذ، لما تحمله من قيم توعوية ومضامين تربوية تسهم في بناء جيل واعٍ ومسؤول. 





إرسال تعليق