تأسيس جمعية لدعم مرضى الأمراض النادرة بعين الشق.  

  • بتاريخ : نوفمبر 22, 2025 - 8:00 م
  • الزيارات : 7
  • فتيحة شهاب

     

    شهدت قاعة حبيبة المدكوري بعين الشق، اليوم 22 نونبر 2025، ميلاد جمعية جديدة تحمل اسم “صوت مرضى الأمراض النادرة”، وذلك بهدف توفير الدعم اللازم للمرضى وأسرهم، وتعزيز الوعي لدى مهنيي الصحة، والمساهمة في تحسين جودة الحياة لدى المصابين بهذه الفئة من الأمراض بالمغرب.

    وجاء تأسيس الجمعية في سياق تنامي الحاجة إلى إطار مدني يُعنى بالأمراض النادرة، ويدعم الجهود المبذولة وطنياً لتقوية منظومة التوعية والتحسيس، وتسهيل الولوج إلى المواكبة الصحية والاجتماعية لفائدة المتضررين.

    وأكد أعضاء اللجنة التحضيرية أن الجمعية ستعمل على إطلاق برامج ترافعية وتوعوية، وتطوير جسور التعاون مع الأطباء والمؤسسات الصحية والفاعلين المدنيين، قصد الارتقاء بالخدمات الموجهة لهذه الفئة وتعزيز حضور صوتها داخل النقاش الصحي العمومي.