عين الشق تحتفي برواد العطاء في حفل تكريمي وطني

  • بتاريخ : ديسمبر 14, 2025 - 10:16 ص
  • الزيارات : 5
  • فتيحة شهاب

    بمناسبة تخليد الذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء، والذكرى السبعين لعيد الاستقلال، وإقرار عيد الوحدة الذي يصادف 31اكتوبر من كل سنة، نظّمت جمعية رواد الأجيال للتربية والثقافة، مساء السبت 13 دجنبر 2025، حفلاً تكريمياً احتضنه المركب الثقافي عبد الله كنون بتراب عمالة عين الشق.

    وشكّل هذا الموعد الوطني مناسبة للاعتراف بمسارات العطاء والعمل التطوعي والتربوي، حيث تم تكريم الأيقونة الجمعوية نزهة جبير تقديراً لإسهاماتها المتميزة في خدمة القضايا الاجتماعية والثقافية، إلى جانب السيدة لاماليف، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعين الشق، عرفاناً بمجهوداتها في دعم المنظومة التربوية وتعزيز الشراكات المحلية.

    وتخلّل الحفل كلمات بالمناسبة، استحضرت رمزية المحطات الوطنية المحتفى بها، وأكدت على قيم المواطنة والوحدة والتلاحم، مع التنويه بدور الفاعلين الجمعويين والمؤسساتيين في ترسيخ ثقافة الاعتراف وتحفيز مبادرات التنمية المحلية.

    واختُتمت فعاليات الحفل بتقديم شواهد تكريمية للمحتفى بهنّ، في أجواء احتفالية عكست روح الانتماء والاعتزاز بالذاكرة الوطنية، وجسّدت رسالة الجمعية في ربط العمل الثقافي والتربوي بقيم الوفاء والاعتراف.