رسالة مفتوحة للسيد عامل صاحب الجلالة على عمالة بنمسيك : ارحموا سكان شارع الداخلة

  • بتاريخ : فبراير 26, 2026 - 7:40 م
  • الزيارات : 4
  • بقلم نجيم عبد الاله السباعي

     

    سيدي العامل المحترم  اراسلك ليس كصحفي مهني  لاكتر من أربعين سنة. ولكن كرئيس المنظمة المغربية للكرامة والسلام وحقوق الإنسان  من اجل محاولة رفع المعانات على ساكنة شارع الداخلة بسباتة .لأكتب الى سيادتكم عبر هدا المنبر الاعلامي

    كما انني عاصرا عدة عمال ببنمسيك ..  منهم السيد العلمي و حمدي وفقار الخ .. ..

    سيدي

     

    ان بلدية السباتة بصفة عامة تعرف اختلالات  مند سنوات وانتم وأكبتموها .لسنوات حيث ان  نها بطئ الأعمال التنموية

    من طرف البلدية او مجلس البلدينة

    ومن افضل ان اكاتبكم بدل وزير الداخلية او السيد الوالي .احتراما لكم.

    وخير دليل على ودما اقول  ما يقع  بشارع الداخلة الدي يعرف عدة عمليات حفر متكررة وفي نفس المكان مما يدل على عدم التنسيق بين المقاولات التي تمسك الأشغال  كما انه لم يتم وضع لوحة البلدية والمقاولة التي تظهر  اسم المقاولة الماسكة للاشغال ومدة المشروع وتكلفته …فادا كان توسيع الشارع  لحد الان يتطلب شهوارا من الردم والحفر في نفس الأماكن مما يسبب قلق الساكنة والحفر والردم وترك الأرصفة والبلاط مرمي في جنبات الشارع ..

    وندعوك سيدي العامل المحترم للقيام فقط بزيارة لهدا الشارع لتقف بنفسك عن هده الاختلالت .

     

    هذه الدعوة دكرتني بمرور جلالة الملك محمد السادس بالشارع مرتين في يوم عاشوراء  جلالة الملك الدي يحرص نصره الله على متابعة انجاز أسس التنمية بربوع المملكة

    سيدي العامل المحترم

    هناك عدة اوراش مفتوحة وليس خافي عنكم واجهة ملعب  ابا محمد بشارع الداخلة التي طولت لسنوات دون إتمام الإصلاح بداعي خلاف قضائي  مع المقاول فهل المسؤولين عاجزين عن إنهاء المشكل ..واجهة بنوا فيها عدة دكاكين  في ملعب رياضي وهدا امر غير معقول .

    حديقة صنداي يتم بناءها وهدمها عدة مرات كل مرة تظهر بشكل مخالف ..

    وكل هدا يستنزف ميزانيات ضخمة .. لا ندري كيف تصرف واين تصرف  ..

    من العيب ان نستهتر بالساكنة ونضع مقاولة تشتغل بعشرة عمال وباليتين في شارع  مهم تسير فيه الأشغال سير السلحفاة مما يعرقل السير ويسبب الحوادث،  حافلات سيارات أجرة كبيرة وصغيرة دراجات  الخ ..

    وفي الاخير ارجوا ان تفهموا هذه الرسالة وتتفهمو القصد منها وهو مضلحة الساكنة التي  انتم تحرصون عليها وتتحملون مسؤوليتها امام الله اولا تم امام جلالة الملك نصره الله

    والسلام عليكم ورحمة والله وبركاته .

    ملاحظة

    سبق لي ان كتبت عن نفس الموضوع بنفس الشارع وعن ترميم السوق  الدي طال اكتر من اللازم لكن لا مستجيب

    وفي انتظار اهتمامكم المؤمول تقبلوا سيدي فائق اللحترامات والتقدير

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نجيم عبد الاله