خطير ما يقع في عيادة بمراكش سيدة على وشك فقدان بصرها جراء عملية الجلالة

  • بتاريخ : مايو 13, 2026 - 11:56 ص
  • الزيارات : 10
  • اتصل بنا مندوبنا بمراكش وهو يحكي بحرقة واسى على اخدى قريباته التي ذهبت لإجراء عملية لإزالة الجلالة والتي خرجت من العيادة وعينها تنزف دما ،ولما رجعت للمعاينة قدمت لها وصفة لإجراء تحاليل ،ب800 درهم لكن بدون فائدة ،تم وأعطيت لها وصفة تانية ادت عليها نفس المبلغ لكن الامور بقيت على حالها كما كانت ،

    علما ان هذه العيادة يتقاطر عليها الكتير من المرضى لإجراء العمليات ،حيت يطلب منهم فقط أداء مبلغ 500درهم  وعنا نتسائل كيف يعقل ان تجري عملية فقط بهدا الثمن الهزيل .فهل ان العيادة تسترجع  القيمة عن طريق لامو او الضمان الاجتماعي ام مادا ….؟؟ وكيف تتحول عملية بسيطة للجلالة الى كارتة فدقد تفقد سيدة بصرها للأبد..وما دور مندوبية الصحة في المراقبة ..

    علما ان المتضررة ستقدم شكاية الى وزارة الصحة وشكاية الى مندوبية الصحة من اجل ارسال لجنة للمراقبة وسؤال الناس الدين اجرو العمليات ربما قد تكون حالات مشابهة لهذه السيدة ،وأدا اضطر الامر ستقدم شكاية الى وكيل الملك بهده العيادة ..لان هدا الخطأ الطبي قد يكون له اسباب اخرى سيعرفها المسؤولين التقنين الطبيين وهم من سيحدد نسبة الأضرار كما سيحددون المتسبب حتى يتم علاج السيدة خاصة ان الأدوية والعلاج احيانا يصل إلى اكتر ارقام مادية فلكية  وأحيانا فقط الإبرة يتعدى تمنها العشرة الاف درهم

    نتمنى صادقين ان لا تمر هده الحالة مرور الكرام وتوضع ضوابط لمثل هذه العمليات الدقيقة.

    النهضة الدولية