الحولي بـ1000 درهم.. واش الوزير كيهضر على سوق فالمغرب ولا فشي عالم آخر؟
أحمد غفور : فلاش إنفو 24 flashinfo
في تصريح أثار موجة واسعة من الجدل والاستياء، قال وزير الفلاحة والصيد البحري أمام البرلمانيين إن المواطن المغربي يمكنه اقتناء أضحية العيد بحوالي 1000 درهم، داعياً الناس إلى مغادرة “فيسبوك” والتوجه إلى الأسواق.
لكن الواقع داخل الأسواق الشعبية يقول شيئاً آخر، حيث تجاوزت أسعار الأكباش في عدد من المدن والقرى أرقاماً صادمة، جعلت آلاف الأسر المغربية عاجزة عن اقتناء أضحية العيد، في ظل الغلاء المتواصل وتراجع القدرة الشرائية.
فأي سوق يقصد السيد الوزير؟
وهل المسؤولون يعيشون فعلاً نفس معاناة المواطنين، أم أن لغة الأرقام داخل المكاتب تختلف عن حقيقة الأسواق؟
تصريحات من هذا النوع تزيد من فقدان الثقة، لأن المواطن لا يحتاج إلى دروس في “فيسبوك”، بل يحتاج إلى حلول حقيقية توقف نزيف الأسعار وتحترم كرامته.





إرسال تعليق