مديرة التعاون الوطني ببنسليمان تبرز بقوة في الذكرى 21 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية*

  • بتاريخ : مايو 18, 2026 - 10:58 م
  • الزيارات : 6
  • *مديرة التعاون الوطني ببنسليمان تبرز بقوة في الذكرى 21 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية*

    محسين حميد – جريدة فلاش إنفو 24

    تصوير بوشعيب ابراهيمي

    * بمناسبة تخليد الذكرى 21 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،بمقر عمال بنسليمان اليوم 2026/05/18 جرت مراسيم ذكرى 21 المبادرة التنمية البشرية،السيدة مديرة التعاون الوطني بنسليمان كانت حاضرة بقوة في هاته المناسبة وهي تقوم بقطع حلوى الحذث .

    علما بان المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ببنسليمان سجلت حضورا ميدانيا لافتا من خلال الإشراف على عدد من المشاريع الاجتماعية الموجهة للفئات الهشة، بشراكة مع عمالة الإقليم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

    ومن أبرز هذه المشاريع، إعادة بناء وتجهيز مركز التربية والتكوين بجماعة مليلة بكلفة بلغت 1.72 مليون درهم، لفائدة النساء والفتيات المنقطعات عن الدراسة، إلى جانب تجهيز دار الطالب والطالبة ببنسليمان بمعدات وتجهيزات حديثة بقيمة 300 ألف درهم.

    كما واصلت المندوبية، تحت إشراف المديرة الإقليمية، مواكبة المؤسسات الاجتماعية وبرامج دعم الأطفال والنساء والأشخاص في وضعية هشاشة، مع حضور فعال في المنتدى الإقليمي للمبادرة بساحة الشلال ببنسليمان.

    وأكدت هذه المبادرات أن نجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لا يرتبط فقط بتمويل المشاريع، بل أيضاً بجودة التسيير والمواكبة الميدانية، بما يساهم في تعزيز الرأسمال البشري وتحقيق الإدماج الاجتماعي ،لكن مشاريع حققت النجاح… وواجهة اعترضها الفشل… ولم تنجح .