الدبلوماسية المغربية حاضرة في عمان .. مشاركة مغربية في اجتماع وزاري مهم .
النهضة الدولية – جريدة الكترونية مستقلة شاملة .
من إعداد : المندوب الوطني والدولي محمد البطاح
عمان –
يشارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ..
السيد ناصر بوريطة ، بالعاصمة الأردنية عمان ، في أشغال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ، والتي تجمع وزراء الخارجية العرب لمناقشة عدد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال العربي المشترك .
وتندرج مشاركة بوريطة في إطار مواصلة التنسيق والتشاور بين الدول العربية بشأن مختلف الملفات السياسية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك ، حيث يرتقب أن تشهد الاجتماعات تبادل وجهات النظر بخصوص أبرز التحديات الحالية التي تواجه المنطقة .
وعلى هامش أشغال المجلس الوزاري ، سيشارك السيد بوريطا رئيس الدبلوماسية المغربية كذلك في اجتماع تشاوري لوزراء خارجية الدول العربية ، يخصص للتباحث بشأن المستجدات الدولية والإقليمية ، وتعزيز آليات العمل العربي المشترك في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة العربية .
وتأتي هذه الدورة المستأنفة استكمالا لأعمال الدورة العادية الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ، التي كانت قد انعقدت في 29 مارس 2026 عبر تقنية الاتصال المرئي ، تحت رئاسة البحرين ، حيث تقرر مواصلة مناقشة عدد من الملفات المطروحة خلال اجتماع حضوري يعقد بالعاصمة الأردنية عمان .
وينتظر أن تساهم هذه الاجتماعات في تعزيز التشاور السياسي بين الدول الأعضاء ، ودعم الجهود الرامية إلى توحيد المواقف العربية إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الأولوية .





إرسال تعليق