المندوب الصحفي النهضةالدولية الحاج محمد بندامية بفرنسا
القدس العربي”: قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، اليوم الأربعاء، خلال جولة له في منطقة الخليج، إن الولايات المتحدة لن تتخذ أي خطوات من شأنها تقويض أمن حلفائها في المنطقة عند التعامل مع الملف الإيراني، مؤكداً في الوقت نفسه أن جميع الدول — باستثناء إيران — ترفض فرض رسوم على عبور مضيق هرمز، وأن واشنطن لا ترى أي طرف دولي يدعم هذه الخطوة
https://x.com/StateDept/status/2069819478947299803
https://x.com/StateDept/status/2069819478947299803
روبيو: أمريكا لن تفعل شيئا يقوض أمن الحلفاء في الخليج- (فيديو)
وأضاف روبيو أن المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران من المتوقع أن تُستأنف في سويسرا يومي 29 أو 30 حزيران/يونيو، مشيراً إلى أن الفريق الفني “سيعود، على ما أعتقد، في 29 أو 30… وأعتقد أنهم سيعودون إلى سويسرا إذا لم أكن مخطئاً”.
وفي سياق متصل، شدد روبيو على أن واشنطن ستكون “منسجمة تماماً” مع حلفائها في الخليج خلال المفاوضات الجارية مع إيران، التي تهدف إلى التوصل إلى تسوية دائمة للحرب في الشرق الأوسط، موضحاً من الكويت أن الولايات المتحدة ستعمل على إشراك شركائها الخليجيين في جميع مراحل المحادثات وقراراتها، قائلاً: “سنكون منسجمين تماماً مع شركائنا في الخليج… ولهذا سنجتمع معهم جميعاً غداً”.
من جهته، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إن إيران تقدم “تنازلات كبيرة للغاية”، مضيفاً خلال تصريحات للصحافيين: “نحن نحقق تقدماً كبيراً… إيران تقدم تنازلات كبيرة للغاية… سنرى ما سيحدث”.





إرسال تعليق