المغرب والعراق يعززان التنسيق الأمني.. حموشي يستقبل السفير العراقي لبحث توسيع التعاون الاستخباراتي

  • بتاريخ : يونيو 25, 2026 - 11:58 م
  • الزيارات : 9
  • نوردين ضحية

    استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خصص لبحث آفاق تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين.
    وذكر بلاغ صادر عن قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الجانبين استعرضا سبل تطوير الشراكة الثنائية في مجالات الأمن وتبادل الخبرات والتكوين، إلى جانب تعزيز آليات التنسيق لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.
    كما شكل اللقاء مناسبة لتقييم مستوى التعاون القائم بين المغرب والعراق، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، بما يعكس الإرادة المشتركة للبلدين في توسيع التعاون الأمني وترسيخ شراكة فعالة تخدم الأمن والاستقرار.