*فوضى وغياب أمني أمام مراكز الامتحان.. من يحمي التلاميذ القاصرين؟*

  • بتاريخ : يونيو 26, 2026 - 8:18 م
  • الزيارات : 22
  • *فوضى وغياب أمني أمام مراكز الامتحان.. من يحمي التلاميذ القاصرين؟*

    نادية نبراس

    في مشهد يتكرر مع انطلاق إمتحانات السلك الإعدادي، تطرح تساؤلات قوية حول غياب التواجد الأمني أمام المؤسسات التعليمية. الوضع زاد تعقيداً هذا العام بعد تحويل مكان إجتياز إمتحان السلك الإعدادي من المؤسسات الإعدادية إلى الثانوية.

    الخطير في الأمر هو قرار بعض الإدارات بفتح الأبواب والسماح للتلاميذ بالخروج بين مادتين، ليتحول محيط المؤسسة إلى ساحة فوضى. تلاميذ قاصرين في الشارع، بلا تأمين ولا رقابة، وآباء يتفاجؤون بأبنائهم خارج الأسواردون علمهم فمن يتحمل المسؤولية؟