إنتخاب عبد الباقي لعراس رئيسا للهيئة الحرفية الإقليمية لقطاع خدمات التصوير والطباعة والخط بسيدي بنور.

  • بتاريخ : يونيو 26, 2026 - 7:58 م
  • الزيارات : 59
  • متابعة:عبدالكبيرالحمدوني

    في خطوة تروم تعزيز التنظيم المهني لقطاع خدمات التصوير والطباعة والخط، احتضن المركز الثقافي بمدينة سيدي بنور، يوم الخميس 25 يونيو 2026، أشغال الجمع العام التأسيسي للهيئة الحرفية الإقليمية لقطاع خدمات التصوير والطباعة والخط، وذلك تطبيقاً لمقتضيات المادة 11 من القانون رقم 50.17 المتعلق بمزاولة أنشطة الصناعة التقليدية.
    وشهد هذا الجمع حضور ممثلين عن المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بالجديدة، وغرفة الصناعة التقليدية، إلى جانب عدد من الحرفيين والمهنيين المنتمين لهذا القطاع بإقليم سيدي بنور، حيث تم التأكيد على أهمية هذه المبادرة في تأطير المهنيين وتقوية تمثيليتهم والدفاع عن مصالحهم.
    وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني، صادق الحاضرون بالإجماع على النظام الأساسي للهيئة، قبل الانتقال إلى انتخاب أعضاء المكتب الإداري، حيث أسفرت العملية عن انتخاب عبد الباقي لعراس رئيساً للهيئة الحرفية الإقليمية.
    كما تم انتخاب باقي أعضاء المكتب الإداري على النحو التالي: عبد العالي نفيع نائباً أول للرئيس، وعمران محب نائباً ثانياً للرئيس، وعبد الواحد الصقلي كاتباً عاماً، وزهير نوري نائباً للكاتب العام، وعبد الكبير الحمدوني أميناً للمال، وعبد الهادي الرشد نائباً لأمين المال، فيما ضمت عضوية المكتب كلاً من أمير سعيد مستشاراً أول، وعبد العزيز نوري مستشاراً ثانياً.
    ويأتي تأسيس هذه الهيئة في إطار تعزيز التنظيم المهني لقطاع خدمات التصوير والطباعة والخط، بما يساهم في الرفع من مستوى الأداء المهني، وتوحيد جهود العاملين بالقطاع، وتطوير خدماته على مستوى إقليم سيدي بنور.
    واختتمت أشغال الجمع العام بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، في أجواء طبعتها روح المسؤولية والتعاون بين مختلف المتدخلين.