النهضة الدولية مراكش خالد ابوس 6أبريل
إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس بأهمية التغذية عند المرأة الحامل
أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش عن إطلاق فعاليات الحملة الوطنية للتحسيس بأهمية التغذية لدى المرأة الحامل تحت شعار باهتمام المرأة الحامل بتغذيتها كتحافظ على صحتها وعلى صحة جنينها وذلك خلال الفترة الممتدة من 06أبريل إلى06ماي2026بتنظيم مشترك بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية الصحةوالحماية الإجتماعية بمشاركة مختلف المصالح القطاعية والفاعلين في مجال صحة الأم وتندرج هده الحملة في إطار الجهود المتواصلة للنهوض بصحة الأم والطفل وفي سياق الدينامية الوطني الرامية إلى تحسين المؤشرات الصحية خاصة ما يتعلق بصحة النساء الحوامل و المواليد الجدد من خلال نشر الوعي بأهمية التغذية السليمة خلال فترة الحمل باعتبارها عاملا حاسما في ضمان نموسليم للجنين والوقاية من عدد من المضاعفات الصحة
وتشمل هذه الحملة سلسلة من الأنشطة التحسيسية والتوعية تتمثل في تنظيم لقاءات مباشره مع النساء الحوامل و المرضعات بمختلف المراكز الصحية ومراكز الولادة بالوسطين القروي والحضري على مستوى عمالة مراكش وكذا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية والمراكز النسوية والمؤسسات التعليمية إلى جانب ورشات تفاعية تشرف عليها أطر طبيةوشبه طبية تهم تقديم نصائح غذائية متوازنة والتعريف بأهمية الفيتنامينات والمعادن الأساسية خاصة الحديدو حمض الفوليك
كما سيتم تسخير وسائل تواصل متعددة لضمان وصول الرسائل التوعوية إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدات من بينها الحملات الميدانية واستعمال الدعائم البصريةوالسمعية فضل عن إشراك فعاليات المجتمع المدني خاصة الجمعيات العاملة في مجال الصحة الجماعاتية لتعزيز والتواصل المباشر مع الفئات المستهدفة خصوصا في المناطق الهشة
تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي انسجاما مع أهداف المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تولي أهمية خاصة للرأسمال البشري لاسيما خلال ألف يوم الاولى من حياة الطفل باعتبارها مرحلة حاسمة في بناء مستقبل صحي وسليم وفي هذا السياق تجدد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة مراكش التزامها بمواصلة الجهود التوعوية والتحسيسية وتعزيز الشراكات المحلية من أجل ترسيخ ثقافة صحية قائمة على الوقاية والمساهمة في تحسين جودة حياة النساء والاطفال على حد سواء





إرسال تعليق