النهضة الدولية خالد ابوس 18 أبريل
تسمم غذائي يصيب أزيد من 20شخصا بأكادير و السلطات تتدخل الإغلاق محل عشوائي
شهد حي أغروض بمنطقة بنسركاو بمدينة أكادير مساء أمس الجمعة حادثة تسمم غذائي جماعي بعدما تعرض أزيد من 20شخصا لمضاعفات صحية متفاوتة الخطورة إثر تناولهم لحلوى تم إقتناؤها من أحد المحلات العشوائية بالمنطقة وجرى نقل المصابين على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بأكادير حيث خضعوا للإسعافات والعلاجات الضرورية تحت إشراف الطاقم الطبي وسط حالة استنفار لتتبع وضعهم الصحي وفور إشعارها بالواقعة انتقلت السلطات المحلية وعناصر الأمن الوطني إلى عين المكان حيث تم فتح تحقيق عاجل للوقوف على ظروف وملابسات الحادث كما تم إغلاق المحل المعني بشكل إحترازي في انتظار نتائج التحاليل المخبرية التي ستحدد المصدر الحقيقي للتسمم وتعيد هذه الواقعة إلى الواجهة إشكالية إنتشار المحلات العشوائية وضعف شروط السلامة الصحية ما يستدعي تشديد المراقبة وتعزيز حملات التفتيش لحماية صحية المواطنين وضمان الجودة المواد المعروضة للاستهلاك





إرسال تعليق