انتخاب كمال بن خالد رئيسا للفيدرالية البيمهنية المغربية للزيتون

  • بتاريخ : أبريل 20, 2026 - 1:27 م
  • الزيارات : 6
  • النهضة الدولية خالد ابوس 20أبريل

    تم الإجماع إنتخاب كمال بن خالد رئيسا للفيدرالية البيمهنية المغربية للزيتون وذلك خلال اجتماع المجلس الإداري للهيئة الذي انعقد يوم الأربعاء الماضي وأفاد بلاغ للفيدرالية أن هذا الإختيار يعكس ثقة المهنيين في كفاءة بن خالد الذي يتمتع بخبرة مهنية مهمة في مجال الصناعات الغذائية وتثمين المنتجات الفلاحية كما يعد من أبرز الفاعلين في تطوير وتأطير سلاسل القيمة خاصة من خلال مناصبه القيادية داخل الفيدرالية البيمهنية للصناعات الغذائية والفلاحية بالمغرب وأوضح البلاغ أن هذا التعيين يأتي في ظرفية تتطلب دينامية جديدة وقدرة على مواكبة التحولات التي يعرفها قطاع الزيتون حيث ينتظر أن يشكل بداية مرحلة جديدة تهدف إلى تسريع الإصلاحات وتحسين الحكامة وتعزيز التنسيق بين مختلف مكونات السلسلة بما يرفع من جاهزيتها لمواجهة التحديات الإقتصادية والمناخية كما نوهت مكونات الفيدرالية بالدور البارز الذي لعبه الرئيس السابق رشيد بنعلي الذي تولى قيادة الهيئة لأكثر من 12سنة وأسهم في تعزيز حضورها المؤسسي والدفاع عن مصالح المهنيين في سياقات صعبة ومعقدة واختتم البلاغ بالإشارة إلى أن الفيدرالية تدخل اليوم مرحلة جديدة تقوم على الجمع بين الإستمرارية والتجديد بهدف تعزيز الأداء وتثمين المكتسبات والمساهمة في الأوراش الاستراتجية للقطاع بما يعزز مكانة سلسلة الزيتون كأحد الركائز الأساسية في المنظومة الفلاحية الوطنية