تأسيس جمعية قدماء تلميذات وتلاميذ ثانوية ابن زيدون بعين الشق

  • بتاريخ : ديسمبر 29, 2025 - 8:56 م
  • الزيارات : 4
  • فتيحة شهاب

    احتضنت قاعة حبيبة المدكوري بمقر مقاطعة عين الشق، يوم الأحد 28 دجنبر، أشغال الجمع العام التأسيسي لجمعية قدماء تلميذات وتلاميذ الثانوية التأهيلية ابن زيدون بعين الشق، في أجواء طبعتها روح المسؤولية واستحضار البعد التربوي والإنساني للمبادرة.

     

    ويأتي هذا الجمع العام في إطار الرغبة في إرساء إطار مدني منظم يجمع خريجي المؤسسة، ويهدف إلى تعزيز روابط التواصل والتعاون بينهم، ودعم إشعاع الثانوية على المستويات التربوية والثقافية والاجتماعية.
    وقد أسفر الجمع العام، بعد التداول والمصادقة على القانون الأساسي، عن انتخاب المكتب المسير للجمعية، حيث تم اختيار السيد جلاها عبد الرحيم رئيسًا للجمعية، والسيد نافع يوسف نائبًا أول للرئيس، فيما أسندت مهمة الكاتبة العامة للسيدة نزهة جبير، وتولى السيد قيس عبد الحق منصب أمين المال.
    وأكد المتدخلون خلال هذا اللقاء على أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به الجمعية في خدمة التلميذات والتلاميذ الحاليين، وربط جسور التعاون مع مختلف الفاعلين التربويين والمؤسساتيين، بما يساهم في ترسيخ ثقافة الاعتراف والعطاء داخل الفضاء المدرسي وخارجه.