سيدي بوزيد.. الدرك الملكي يوقف 7 أشخاص متورطين في فرض إتاوات غير قانونية بمواقف السيارات العمومية

  • بتاريخ : يونيو 25, 2026 - 6:58 ص
  • الزيارات : 14
  • بوغليم -محمد

    في عملية أمنية نوعية تندرج ضمن الجهود الرامية إلى محاربة مختلف مظاهر الاستغلال غير المشروع للملك العمومي، تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوزيد، بتنسيق مع السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة، مساء الأربعاء 24 يونيو 2026، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في تورطهم في استخلاص مبالغ مالية من مستعملي مواقف السيارات العمومية بمركز سيدي بوزيد، رغم مجانية هذه المواقف.

    وحسب المعطيات المتوفرة، فقد جاءت هذه العملية عقب توصل المصالح المختصة بمعلومات حول ممارسات غير قانونية تمس بحقوق المواطنين والزوار، وتتعلق بفرض مبالغ مالية مقابل ركن السيارات بأماكن عمومية لا تخضع لأي استغلال مؤدى عنه.

    وأسفرت التدخلات الميدانية المنجزة بعين المكان عن ضبط المشتبه فيهم في حالة تلبس، وبحوزتهم مبالغ مالية يشتبه في كونها متحصلة من هذا النشاط غير القانوني، حيث جرى اقتيادهم إلى مقر الدرك الملكي ووضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال إجراءات البحث القضائي للكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذه القضية وتحديد المسؤوليات القانونية المترتبة عنها.

    وتعكس هذه العملية اليقظة الميدانية لمصالح الدرك الملكي وحرصها المتواصل على التصدي لمختلف السلوكات المخالفة للقانون، وحماية المواطنين من أي ممارسات تمس بحقوقهم أو تستهدف استغلال الفضاءات العمومية خارج الأطر القانونية المعمول بها، بما يضمن احترام النظام العام وصون المصلحة العامة.