المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة (CDT) بآسفي ينظم لقاءا تواصلياوتأطيريا ويجدد مكاتبه

  • بتاريخ : أبريل 29, 2026 - 8:21 ص
  • الزيارات : 4
  • نظم يوم امس الثلاثاء 28 ابريل 2026 ، المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة (CDT) بآسفي لقاءً تواصلياً وتأطيرياً تحت إشراف الكاتب الوطني الدكتور مصطفى الشناوي.

    اللقاء والذي احتضن فعالياته المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بآسفي جاء من اجل مناقشة مستجدات المنظومة الصحية ومستجدات تنزيل GST وانتظارات المهنيين لهدا إصلاح المنظومة الصحية الوطنية، وتنزيل المجموعات الصحية الترابية (GST)، مع مناقشة انتظارات المهنيين بالقطاع.

    كما تضمن أيضا محطة تنظيمية تهدف إلى تجديد المكاتب النقابية على مستوى إقليم آسفي ، في ظل التحولات الهيكلية يشهدها القطاع الصحي بالمغرب من بيتها تنزيل (GST) ، الانتقال من التدبير المركزي إلى نظام المجموعات الصحية الترابية، وهو نموذج يهدف إلى دمج المؤسسات الصحية جهوياً لتحسين الحوكمة وتقريب الخدمات من المواطنين ، الى جانب النقاش حول النظام الأساسي لمهنيي الصحة وحقوقهم في ظل القوانين الجديدة (مثل القانون الإطار 06.22)

    محمد حربالي